Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لأنه تاج الجمال حافظي على شعرك قويا وجذابا

شعر قوي

أيمن الرفاعي

قوة الشعر وجاذبيته وجماله مطالب دائمة تسعى إليها كل امرأة تبحث عن التميز والألق. ولكي تتحقق لك هذه الأهداف ولكي تتمتعي بطلة مبهرة تفتخرين بها إليك أهم نصائح خبراء التجميل فيما يخص العناية بالشعر والحفاظ على صحته وجماله:

1-متى نغسل الشعر؟

تختلف الإجابة عن هذا السؤال من امرأة لأخرى. فإذا كان شعرك خفيفا فمن المهم غسله كل يومين. وبهذه الطريقة لن تتمكن الدهون من النيل من صحته ومظهره وفي نفس الوقت تسمحين للزيوت الدهنية التي تفرزها الفروة من تغذيته والحفاظ على صحته ونموه. أما أصحاب الشعر المجعد والثقيل فهؤلاء لا يجب عليهم غسل الشعر على فترات متقاربة.

وينصح بغسل الشعر في هذه الحالة كل ثلاثة أيام أو كل أسبوع. فهنا يحتاج الشعر الى فترة أطول كي يمتص العناصر الغذائية التي تمده بها فروة الرأس. الغسيل المتكرر في هذه الحالة يجرد الفروة من العناصر الغذائية قبل أن يستفيد منها الشعر.

2- مقادير منتجات الشعر:

الإسراف في استخدام منتجات الشعر يعد من أهم العوامل التي تضر بصحته ومظهره ففي النهاية كلها مواد كيميائية.

أثناء غسيل الشعر كل ما تحتاجين إليه هو مقدار عقلة الإصبع من الشامبو وهي كمية كافية لعمل رغوة مناسبة ونفس المقدار من المرطب بعد غسيل الشعر أيضا. لا تنسي شطف المرطب بعد ذلك.

3- مواعيد قص الشعر:

إذا كنت من هواة الشعر القصير فوق الكتف ننصحك بالقص كل 4 إلى 6 أسابيع أما إذا كنت تفضلين الشعر الطويل فمن الأفضل قصه كل 8 أسابيع.

وفي حالة الشعر الطويل تخشى معظم النساء من قص الشعر خوفا من تقصيره ولكن عدم قص الأطراف على الأقل يعرضه للتقصف والضعف وسرعان ما يصيبه الجفاف والتلف.

4-استخدام الأدوات الساخنة:

ليس هناك أدنى مشكلة في استخدامك للأدوات الساخنة على الشعر طالما كان ذلك يتم بصورة معتدلة وعلى فترات متباعدة.

تلف الشعر وجفافة ورداءة مظهره وبهتان لونه كل ذلك ينجم عن الاستعمال اليومي المتكرر للأدوات الساخنة.

وبدورنا ننصحك باستخدام سيروم أو سبراي يقي من الحرارة في كل مرة تستخدمين فيها هذه الأدوات وخاصة مكواة الشعر.

5-مواعيد صبغ الشعر:

الصبغ المتكرر لشعرك أيضا يعرضه للتلف والجفاف ولذلك ينصح بعدم تكرار صبغ الشعر قبل مرور أربعة أسابيع على آخر صبغة. وبهذه الطرق تحافظين على شعرك قويا وجذابا والأهم من ذلك كله أن يكون صحيا بعيدا عن الضعف والتلف.

اخترنا لك