Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

النجم توم جونز يحيي حفل مهرجان طيران الإمارات في 2017

النجم توم جونز يحيي حفل مهرجان طيران الإمارات في 2017

كشف القائمون على مهرجان طيران الإمارات دبي لموسيقى الجاز، أن أسطورة عالم الموسيقى سير توم جونز سيحيي حفل الافتتاح في الدورة الـ 15 للمهرجان والتي تقام في 22 فبراير 2017 على مسرح مدينة دبي للإعلام.

وقد كان القائمون على المهرجان واسع الشعبية قد أفصحوا سابقاً عن إحياء المغنية العالمية صاحبة أعلى المبيعات في عالم الموسيقى ماريا كاري لحفل يوم 23 فبراير ليعتلي بعد ذلك الفنان اللاتيني صاحب أكبر عدد تسجيلات في تاريخ الموسيقى خشبة المسرح في 24 فبراير.

نجح سير توم جونز خلال مسيرته الفنية التي تمتد لأكثر من خمسة عقود في أسر قلوب محبي الموسيقى، وهو إلى اليوم يستمر بإثراء مسيرته الفنية مع تسجيلات وعروض مميزة لا تقاوم تشمل مختلف الأنماط الموسيقية وتلبي أذواق معجبيه من مختلف الأعمار.

حققت تسجيلاته أرقاماً استثنائية مع بيع أكثر من 100 مليون تسجيل، وتشتهر له أغنيات عديدة منها ’إتس نوت أنيوجوال‘ و’كيس‘ و’دليلة‘ و’واتس نيو بوسي كات‘ وغيرها الكبير، ويبقى سير توم مشهوراً قبل كل شي بتقديم فن البلوز الأصيل بإيقاعه وروحه الفريدة.

يبلغ سير توم اليوم 76 عاماً من العمر، وقد حصد أفضل تصنيفات النقاد عن أحدث ألبوماته ’لونغ لوست سوتكيس‘ (المسجل بالتعاون مع المنتج والعازف إيثان جونز) و’سبيريت إن ذا روم‘ و’بريز أند بلايم‘.

بالإضافة لذلك، يجمع النقاد حول العالم في إعجابهم وثنائهم على الأعمال المسجلة للسير توم كما يعجبون أيضاً بأدائه لهذه التسجيلات في العروض الحية على حد سواء.

قامت جلالة ملكة بريطانيا في العام 2006 بتقليد المغني توم رتبة فارس وهو لقب يعتز به كثيراً، وقد استطاع الاحتفال باللقب مجدداً عام 2012 عندما أحيا حفل ’اليوبيل الماسي‘ لجلالة الملكة في قصر باكينجهام.

وكان عام 2014 حافلاً بالجولات الموسيقية الناجحة، حيث قدم أداءً استثنائياً إلى جانب الفنان إد شيران في أستاد ’إم سي جي‘ في مدينة ’ملبورن‘ خلال نهائي الاتحاد الأسترالي لكرة القدم (AFL) الحدث الرياضي الأبرز في أستراليا. ولاحقاً في ذلك العام شارك سير توم في الحفل الخيري ’بريدج سكول‘ الذي ينظمه نيل يونج ليشارك إلى جانب مجموعة من مشاهير عالم الموسيقى أمثال ’فلورينس أند ذا ماشين‘ و’ساوند جاردن‘ و’بيرل جام‘ و’برين ويلسون‘ وغيرهم الكثير في باقة من العروض الموسيقية الرائعة. كما كان من دواعي سروره القدوم إلى بريطانيا لختام

أول حفل سنوي لتوزيع جوائز ’بي بي سي ميوزيك أووردز‘ ليدعم سنة مذهلة من العطاء الموسيقي عبر هيئة الإذاعة البريطانية بغنائه إلى جانب جوقة بالوما فيث التي تضم مئات المغنين وأوركسترا حفل هيئة الإذاعة البريطانية.

ومن الجدير بالذكر أن المغني توم حقق العديد من الإنجازات الأخرى خلال مسيرته حيث حصد جائزتي أفضل مغني رجل وجائزة المساهمة الاستثنائية في الموسيقى وذلك ضمن حفل جوائز الموسيقى البريطانية ’بريت أووردز‘، كما حصل على جائزة ’سيلفر كليف‘ التي تحتفي بالإنجازات على طول المسيرة المهنية، وجائزة ’هيت ميكر‘ من قاعة مشاهير مؤلفي الأغاني الأمريكيين، ورجل العام من مجلة ’جي كيو‘، إلى جانب تكريمه في حفل جوائز ’ميوزيك إندستري تراست أووردز‘ البريطانية.

اخترنا لك