Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جافزا تطلق مبادرة “طموحي” لتدريب الكوادر الإماراتية

مبادرة طموحي

أطلقت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”؛ التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية مبادرة “طموحي” لتدريب الكوادر الإماراتية وصقل مهاراتها وإكسابها الخبرة اللازمة في سوق العمل من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات مع نخبة من الشركات العالمية العاملة في جافزا بينها جنرال إلكتريك، ومارس، أوبرثور تكنولوجيز، وبي آند جي، ومجموعة شلهوب، والبداد، ونافكو، وبافاراتي مع توقعات بانضمام شركات جديدة إلى المبادرة مستقبلاً.

وأطلق المبادرة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وبحضور كبار المسؤولين بينهم محمد المعلم نائب الرئيس الأول والمدير العام لموانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات، وطلال الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات، وعاصم العباسي المدير التنفيذي للشؤون المالية، وخولة علي مدير إدارة الموارد البشرية فضلاً  عن الشركاء الاستراتيجيين في المبادرة.

وقال بن سليم:” تهدف طموحي إلى الاستثمار في العقول من خلال  دعم وتسهيل دخول الشباب الإماراتي إلى الشركات العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها من مختلف الصناعات والقطاعات الاقتصادية بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتطوير مهارات الكوادر المواطنة وتشجيعهم على الانخراط في الحياة المهنية عبر القطاع الخاص للمساهمة في زيادة النمو الاقتصادي.

توحّد هذه المبادرة جهود جافزا وموانئ دبي العالمية من جهة والشركات العاملة تحت مظلة المنطقة الحرة من جهة أخرى لتلبية الاحتياجات المتزايدة للتدريب المهني عالي الجودة وإكساب الشباب المعرفة والمهارات اللازمة للانضمام لشركات ومؤسسات القطاع الخاص الذي يعتبر أحد أعمدة نهضة وتطور دبي”.

وأشار بن سليم أن المبادرة ستعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعي النظري والتدريب المهني في بيئة عمل حقيقية تساعد الشباب على الانتقال السلس إلى الحياة العملية وتطوّر ثقافتهم المؤسسية وتزيد فرص تقدمهم وفق تخصصهم الجامعي من خلال العمل في إحدى الإدارات التي تتناسب مع تخصص وطموح المتدرب للحد من التحديات التي تواجه الشباب الباحثين عن عمل. والجدير بالذكر

فترة البرنامج تمتد من 6-12 شهراً يحصل خلالها المتدرب على حوافز شهرية وإمكانية التوظيف في الشركات حسب الجدارة والشواغر المتوفرة، وفي سبيل شرح المبادرة للخريجين والطلاب وقعت جافزا عدداً من الاتفاقيات مع مجموعة من الجامعات الوطنية لتعريف طلاب الجامعات المقبلين على سوق العمل عن الأهداف الاستراتيجية للمبادرة ليتم استقطابهم وتدريبهم في إحدى الشركات العالمية.

ويمر المتدرب بعدة مراحل رئيسية تنتهي بالتقييم حسب الأداء وحصوله على شهادة مصدقة من الجهات الرسمية في دبي، والتي تعتبر بمثابة جواز سفر لمستقبله المهني وتفتح أمامه فرص عمل جديدة.

الأوسمة

اخترنا لك