Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هذا المساء، حدث هام… سيشعل وسط بيروت!

هذا المساء حدث هام سيشعل وسط بيروت!

ندى أيوب – بيروت

بتنظيمٍ من المركز الثقافي الفرنسي في لبنان وشركة سوليدير، وبرعاية وزارتيْ السياحة والثقافة اللبنانيتيْن، ستعمّ في السادسة من مساء اليوم، احتفالات “عيد الموسيقى” وسط العاصمة اللبنانية بيروت في 10 مواقع،وبمشاركة 90  فرقة محلية،عربية وعالمية، ستشعل “الداون تاون” فناً وإبداعاً.

مهرجان “عيد الموسيقى” مهرجان عريق  يقام للمرة السادسة عشرة على التوالي في بيروت، مستقطباً جمهوراً غفيراً وصل إلى مئة ألف شخص من عاشقي الموسيقى، بعدما أصبح تقليداً سنوياً يُحتفل به في كافة أنحاء العالم.

لكنه هذا العام مختلف ومميز، حيث ستقدّم حفلات متنوعة على مسارح عديدة تتوزع في مواقع مختلفة من وسط بيروت.

كما تتميز نسخة هذا العام باستضافة ستة فرق عالمية منها: عازف البيانو السويسري  Marc Perrenoud ، فرقة جاز إيطالية Jazzmin ، فرق برازيلية وموسيقيين وفرق فرنسية أهمها فريقBaden Baden.

تقام احتفالات “عيد الموسيقى” من 17 الى 24 حزيران في عدة مناطق لبنانية (جونية، دير القمر، طرابلس، البترون، زحلة وصيدا. لكن وسط العاصمة يستضيف أهم الحفلات اليوم الثلثاء21 حزيران – يونيو، ابتداءً من السادسة مساءً ويستمر إلى ساعات الفجر.

هذا وتتحضر العاصمة اللبنانية لمهرجان “أعياد بيروت” الذي سيقام  في قاعة ضخمة مزوّدة بأجهزة التكييف، وبأحدث التقنيات الخاصة بالصوت والاضاءة، في واجهة بيروت البحرية، من 7 يوليو إلى 5 اغسطس،  ويجمع نجوماً عرباً وعالميين:

مهرجان أغاني أغاني للأغنية الشرقية، NRJ Music Tour،Playing For Change ، Jose Feliciano ، وائل كفوري، وائل جسار، إليسا،  نوال الزغبي،  تامر حسني، تانيا قسيس، عادل كرم، سعد لمجرد،  Helene Segara و Who Killed Bruce lee.

اخترنا لك