معرض سوق السفر العالمي الـ 37 يحقق نجاحاً غير مسبوق

معرض سوق السفر العالمي الـ 37

شهدت الدورة الـ 37 من معرض سوق السفر العالمي في لندن نجاحاً مميزاً هذا العام مع وصول عدد الزوار إلى 51،500 شخص بزيادة قدرها 4٪ بالمقارنة مع العام الماضي،بالإضافة إلى تسجيل عدد قياسي من المدعوين والمشترين على مدى تاريخ انعقاد هذا الحدث العالمي.

وشهد هذا العام ارتفاع عدد العارضين من منطقة الشرق الأوسط بنسبة 2.26٪ بالمقارنة مع عام 2015، واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المحتلة المساحة الأكبر من المنطقة المخصصة لدول الشرق الأوسط.وضمت قائمة الشركات المشاركة الخطوط الجوية السعودية الخطوط الجوية الكويتية والطيران العماني ودبي باركس آند ريزورتس وغيرها وسط حضور مميز من دبي وأبوظبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان والبحرين والأردن ولبنان.

وسجل معرض سوق السفر العالمي في لندن هذا العام ارتفاعاً في عدد كبار المسؤولين التنفيذيين المدعوين من الشركات العارضة لمناقشة الصفقات التجارية والفرص المستقبلية في اليوم الأول من معرض سوق السفر العالمي في لندن ليصل إلى 14,140 شخص بزيادة قدرها 9٪.

وبلغ عدد المشترين المؤهلين من قبل نادي المشترين لحضور هذا الحدث 9,714 شخص بزيادة بلغت نسبتها 6٪ بالمقارنة مع عام 2015.ويضم هذا النادي نخبة من كبار صناع القرار في قطاع السفر والسياحة والمسؤولين عن قرارات الشراء في المؤسسات والشركات الكبرى.وبلغ إجمالي عدد الزوار 31,951 شخص (باستثناء ممثلي وسائل الإعلام والوزراء ومساعدي الوزراء والطلاب)،وهي زيادة بنسبة 5٪ بالمقارنة مع دورة العام الماضي.

وشهدت فعاليات سوق السفر العالمي في لندن 2016 والتي انعقدت فعالياتها خلال الفترة 7 – 9 ديسمبر 2016 أكثر من 865,500 لقاءًا في المنصات،وبلغت قيمة الصفقات التجارية التي جرى التفاوض عليها وتوقيعها أكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي.

واستقبل المعرض أكثر من 3000 صحفي ومصور من مختلف وسائل الإعلام العالمية،وهو أعلى رقم يتم تسجيله منذ أكثر من عشر سنوات.

وهذا ما يجعل المركز الإعلامي لمعرض سوق السفر العالمي في لندن الأكبر على مستوى المملكة المتحدة.وتم نقل المركز إلى المساحة الخاصة بالعارضين للمرة الأولى ليكون ممثلو وسائل الإعلام في قلب الحدث.

وقال سيمون بريس مدير أول معرض سفر السوق العالمي في لندن:”سجل المعرض معدلات نمو غير مسبوقة في السنوات الأخيرة لتتعزز مكانته كحدث مثالي لتطوير الأعمال.وشهد هذا العام توقيع صفقات بلغت قيمتها أكثر من 2.5 مليار دولار،وقام أكثر من 9,700 مشترياً بإجراء 865,500 اجتماعا مع 5000 شركة عارضة.

وأضاف قائلاً:”يجسد هذا العدد القياسي لعدد المشاركين والمدعوين العارضين وأعضاء نادي المشترين دلالة واضحة على النجاح الباهر الذي حققه سوق السفر العالمي في لندن من خلال مشاركة نخبة من صانعي القرار والشخصيات البارزة”.

اخترنا لك