Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الرئيس ترامب يحصل على أوسكار “أسوأ شخصية”

الرئيس ترامب يحصل على أوسكار أسوأ شخصية

لأول مرة في تاريخ جوائز الأوسكار العالمية يحظى الرئيس الأمريكي بهذا الحضور الذي يتزامن مع فعاليات المهرجان.

وقد كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاضراً بقوة خلال هذه الدورة لجوائز الأوسكار. لا نقصد هنا حضوره الشخصي إلى مسرح مهرجان الأوسكار ولكننا نعني أنه كان مادة دسمة لأخبار المهرجان.

أول هذه الأحداث التي ربطت بين الأوسكار وبين ترامب كانت بخصوص فيلم ” الخوذ البيضاء” أو وايت هيلمتس. فقد فاز الفيلم بجائزة الأوسكار عن فئة الأفلام الوثائقية القصيرة.

ويحكي الفيلم عن فرقة الدفاع المدني في الأراضي السورية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة. وعند ترشيح الفيلم للجائزة كان من المنطقي أن يسافر صناع العمل لأمريكا لحضور فعاليات الأوسكار لكن جاء قرار ترامب الخاص بالهجرة ليحول دون ذلك.

فقد تم منع خالد الخطيب مصور الفيلم وكذلك رائد صالح قائد مجموعة الخوذ البيضاء من دخول الأراضي الأمريكية بسبب قرار ترامب.

بالطبع كان لهذا الحدث صدى واسع خلال فعاليات الأوسكار، فقد قام مقدم الحفل الإفتتاحي بمهاجمة ترامب كما فعل ذلك أيضاً في الحفل الختامي.

ليس هذا فحسب فقد فاز الفيلم الإيراني “البائع” بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي لكن امتنع المخرج الإيراني أصغر فرهادي عن الحضور لتسلم الجائزة اعتراضاً على سياسات ترامب العنصرية.

وهاجم أكثر من ممثل الرئيس الأمريكي ترامب في العديد من المواقف خلال فعاليات مهرجان الأوسكار لهذا العام.

ومما زاد من حدة الكراهية والغضب تجاه الرئيس الأمريكي أيضاً ما أعلنه السكرتير الإعلامي للبيت الأبيض، حيث أكد أن الرئيس دونالد ترامب لن يشاهد حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب انشغاله بالعديد من الأعمال مما اعتبره البعض تقليلاً من شأن الحدث.

اخترنا لك