Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

سلطة التونة بالمعكرونة

سلطة التونة بالمعكرونة

المقادير

  • علبة تونة، حبتا فلفل حلو، ½ كوب تتبيلة إيطالية، 3 أكواب معكرونة مسلوقة وكوب ونصف بروكولي مطبوخ على البخار.

طريقة التحضير

تُخلَط  المقادير كلّها في وعاء عميق جيداً، وتترك لتبرد قبل التقديم.

شوربة السمك

المقادير: كيلو من السمك، بصلة واحدة، حبة بطاطا، جزرة،  حبة كراث،  حبة لفت، كوب بقدونس مفروم، حبتا بندورة، ملعقة كبيرة من صلصة البندورة، ملعقة زعتر أخضر، ورقة غار، ملعقة كبيرة كزبرة مفرومة، فلفل أسود، ملعقة صغيره ملح،  3 ملاعق كبيرة زيت زيتون، نصف ملعقة صغيرة كركم،  نصف ملعقة صغيرة زنجبيل، رشة جوزة الطيب، نصف ملعقة صغيرة كزبرة بودرة، ملعقة صغيرة فلفل أحمر حلو، ملعقتان من الكرافس المفروم، نصف حامضة و ليتر ونصف ماء.

طريقة التحضير

توضع الخضار مع البندورة الطازجة والمطيبات في الزيت، وتقلى قليلاً ثم تضاف كمية الماء ويترك المزيج لينضج من 30 الى 40 دقيقة، بعد ذلك تصفى الخضار والمرق وتنزع عظام السمك ويطحن الخليط ثم يعاد الى النار، تضاف صلصة البندورة  ويترك على نار هادئة من 10 الى 15 دقيقة. وتقدّم الشوربة مع عصير الحامض والكزبره الطازجة.

نمّورة لبنانية

المقادير

3 أكواب من السميد المتوسط الخشونة، نصف كوب من السميد الناعم، كوب من السكّر، كوب من الزّبدة السائلة، نصف ملعقة صغيرة من المستكة مطحونة مع ملعقة صغيرة من السكّر، نصف كوب من الحليب، نصف كوب من ماء الورد، ربع كوب من الطّحينة لدهن الصينية، ملعقة صغيرة من كربونات الصودا،  رشة من الملح، لوز مقشّر.

نمّورة لبنانية

مقادير القطر

4 أكواب من السكّر، كوب من الماء، ملعقة كبيرة من عصير الحامض، ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من ماء الزهر.

طريقة التحضير

يُخْلَط السّميد، المستكة، السكّر والملح ثم تضاف الزبدة، نمزجها مع الخليط ويترك ليرتاح مدة 30 دقيقة، يُضاف بعدها الماء، اللّبن وكربونات الصودا. يُوضع الخليط في صينيّة خَبْز مدهونة بالطحينة، تُترك جانباً مدة ساعة.  تُوضع حبّات اللوز على سطح عجين الهريسة، التّي تقطع إلى أشكال حسب اختيارنا وتُخبز في فرن متوسط الحرارة   لمدة ساعة. عندما نخرجها من الفرن، نصبّ عليها القطر البارد وهي ساخنة. وتقدّم النمورة باردة.

اخترنا لك