Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خضراوات ضد سرطان الثدي احرصي على تناولها

زينب سعد

مع تطور الحياة والملوثات البيئية التي تحيط بنا من كل جانب والتي يمكن أن تسبب واحدا من أكثر أنواع الأمراض فتكا بالإنسان وهو السرطان. نتكلم هنا عن نوع منه وهو «سرطان الثدي» الذي يدمر النساء، كيف تحمين نفسك وتحافظين على صحتك وتأخذين مناعة من هذا المرض؟

أقدم لك عزيزتي القارئة بعض أنواع الخضراوات التي تقيك هذا المرض فكوني معنا..

البقدونس

أولا: البقدونس

البقدونس يحتوي على عنصر يسمى ابيغينين. صنف مادة كيميائية كما الفلافونويد المعروف بخواصه المضادة للالتهابات. وعلاوة على ذلك، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الابيغينين من شأنه أن يمنع انتشار الخلايا السرطانية. ولذلك، لا تترددي في إضافة بعض أعواد من البقدونس إلى وجباتك اليومية.

الطماطم

ثانيا: الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليبوسان المسؤولة عن اللون الأحمر للطماطم، في دراسة حديثة أجريت على عدد من المتطوعات، اظهرت ان نسبة اصابة مستهلكي الطماطم بسرطان الثدي انخفضت من 20٪ إلى 10٪.

ثالثا: البروكلي

البروكلي يمكن أن يقلل من عدد الخلايا الجذعية السرطانية. ومع ذلك، للحصول على أفضل النتائج يفضل طهيه على البخار أو أكله نيئا. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن بعض الخضراوات، ومنها البروكلي يفقد عناصره الغذائية خلال عملية الطهي. لذلك من الافضل طهيه على البخار.

رابعا: الملفوف

الملفوف عامل فعال في الوقاية من سرطان الثدي. لأنه يحتوي على مكون يبطء هرمون الاستروجين، وهو الهرمون الذي يشجع على تطوير خلايا السرطان، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

خامسا: الفجل

الفجل نوع من الخضراوات التي تحفز جهاز المناعة، ويمنع تتطور الخلايا السرطانية. وهو غني بالمواد المضادة للاكسدة والمركبات النشيطة بيولوجيا التي تحمي من بعض أنواع السرطان مثل سرطان المبيض وسرطان الثدي لدى النساء.

السبانخ

سادسا: السبانخ

تعتبر السبانخ مفيدة جدا للجسم، وتحتوي على الكلوروفيل الذي يقتل السموم المرتبطة بالسرطان. كما أنها تحتوي على حامض الفوليك الذي يساهم في التوازن الهرموني.

سابعا: الزيتون (أخضر وأسود)

الزيتون من البناتات الغنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تقضي على الجذور الحرة وتمنع العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان. وعلاوة على ذلك، فهو يحتوي أيضا على حمض الأوليك الذي يمنع تطور الخلايا السرطانية.

الفراولة

ثامنا: الفاكهة الحمراء

الفاكهة الحمراء هي أيضا غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تحد من الجذور الحرة. وتقضي على السموم التي يمكن أن تشجع تطوير الخلايا السرطانية. كما أنها غنية بالألياف التي من شأنها أن تقلل من خطرالإصابة بسرطان الثدي بنسبة 11٪.

اخترنا لك