Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وفاء مكي تتهم نظام حسني مبارك بسجنها 10 سنوات

وفاء مكي تتهم نظام حسني مبارك بسجنها 10 سنوات

يعلم الجميع أن سبب سجن الفنانة المصرية وفاء مكي كان تعذيبها للخادمة الخاصة بها، وقد شاهدنا جميعا صور للحروق وآثار الضرب على جسد هذه الخادمة والتي انتشرت بكافة الصحف والمجلات آنذاك.

ففي عام 2001 أصدرت محكمة جنايات المنوفية حكمها بسجن الفنانة وفاء مكي 10 سنوات مع الأشغال الشاقة المؤبدة كما أمرت المحكمة بسجن والدتها وابن خالتها لمدة عام بتهمة تعذيب الخادمتين الشقيقتين هنادي و مروة أحمد فكري واحتجاز الثانية في حمام شقتها بالجيزة وكيها بالنار في أماكن حساسة من جسدها.

اليوم تخرج وفاء مكي من سجنها وتخرج أيضا عن صمتها لتؤكد أن هذه التهمة تم تلفيقها من قبل نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك فما هي قصة هذا التلفيق؟

في أول ظهور إعلامي لها عقب الخروج من السجن حلت وفاء مكي ضيفة على برنامج “صح النوم” على قناة LTC الفضائية. وخلال اللقاء أكدت مكي أنها تعرضت لظلم كبير وأن التهمة تم تلفيقها لها من قبل النظام السابق في مصر وخاصة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

وأضافت أنها رفضت الخضوع لرغباتهم لأجل ذلك كانت التهمة جاهزة لكنها لم تفصح عن طبيعة هذه الرغبات.

ورغم محاولتها عدم التحدث عن أسباب سجنها إلا أنها كانت تعاود الحديث من جديد حيث أكدت أكثر من مرة أن هذا النظام سخر كافة الوسائل لمحاربتها وخاصة الصحافة، وذكرت مكي أن جريدة “أخبار اليوم” الحكومية كانت تخصص العديد من الصفحات للهجوم عليها لكنها كانت واثقة دائما من الإنتقام الرباني وهو ما حدث بالفعل، وفي هذا السياق قالت مكي نظام مبارك ظلمني والضربة اللي ما بتموتش بتزيد صلابة.. ويكفيني دلوقتي أنا فين والناس دي دلوقتي فين، لأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، وحبيب العادلي دلوقتي محدد إقامته نتيجة دعايا ودعاء ناس كتير غيري.”

على أية حال فنظام مبارك الآن بعيدا تماما عن السلطة ولا يملك أي مسؤل اثبات أو نفي ما ادعته الفنانة وفاء مكي.

اخترنا لك