Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لكل امرأة طموحة في مجال ريادة الأعمال

بسمة القصار

تقام اليوم مبادرة «منتدى مساندة المرأة» في نسخته الأولى، وذلك تحت شعار «من أجل اقتصاد كويتي مزدهر»، في قاعة الزوار بحديقة الشهيد.

ولقد تحدثت مؤسسة المنتدى السيدة بسمة القصار قائلة: «أشكر إدارة حديقة الشهيد لاحتضانها ورعايتها الكريمة للمنتدى، والذي يعمل من أجل مصلحة اقتصاد الكويت، ودعم تنوع مصادر الدخل».

وبينت القصار أن هذا المنتدى يهدف إلى خلق قاعدة لصاحبات المهن والأعمال، للتعارف وتبادل الآراء، والخبرات.

ويتضمن المنتدى الأول جلستين حواريتين مع صاحبات أعمال ناجحات، الأولى ستتناول موضوع «الاستدامة في ريادة الأعمال»، والثانية ستتناول موضوع «الأعمال الفكرية»، وفي الجلستين سيتم مناقشة أسس تأسيس الأعمال، وكيفية ضمان استدامتها، كما سيتم مناقشة الفرص، والتحديات لتأسيس الأعمال الخاصة في الكويت.

وسيدور النقاش في جلسة «الاستدامة في ريادة الأعمال» بين السيدة بيبي حيات، والسيدة داليا الغربلي، والسيدة دانة التورة، وفي جلسة «الأعمال الفكرية»، سيدور النقاش بين السيدة فرح الحميضي، والسيدة آلاء علي رضى، والسيدة دانة بهبهاني، والسيدة ليلى الحمد، كما سيتم إدارة النقاش في الجلستين من قبل مستشارة المنتدى الدكتورة العنود الشارخ.

يذكر أن مبادرة «منتدى مساندة المرأة» غير الربحية تهدف إلى دعم اقتصاد الكويت، بتشجيع الشباب والشابات، وخلق فرص عمل خاصة بهم، وتأسيس أعمالهم الخاصة أو العمل بإنتاجية فعلية مثمرة، في القطاع الخاص، والذي سيعود بالمنفعة على اقتصاد الكويت، بهدف تنويع مصادر الدخل، والابتعاد عن الاعتماد على مصدر الدخل الوحيد، والناضب، وهو النفط.

كما أن «منتدى مساندة المرأة» يعطي اهتماما خاصا بالمرأة سواءً كانت في مقتبل حياتها المهنية، أو في بداية تأسيس عملها الخاص، حيث إن الاقتصاد الناجح والمتين، يدعم ويستفيد من قدرات المرأة الاقتصادية على أكمل وجه، ويستفيد الناتج المحلي الإجمالي من زيادة نسبة مشاركة المرأة في ميدان العمل، وبالذات في القطاع الخاص، وتبوّئها مناصب قيادية، وهذا بناءً على تقرير «مكنزي جلوبل إنستتوت»، الصادر في سبتمبر 2015.

اخترنا لك