Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الجسم المثالي للمرأة ومنظور الناس له حول العالم

الجسم المثالي للمرأة ومنظور الناس له حول العالم

محمد ناجي

تختلف النظرة وتعريف مقاييس جمال الجسم المثالي للمرأة من شخص إلى آخر ومن بلد إلى آخر، دراسة حديثة لمؤسسة “سوبردراج” تقول إن الجسم المثالي على ما يبدو شيء في أعين الناظر إليه ليس إلاّ.

هل لديك صورة في ذهنك لماهية الجسم المثالي؟ والشيء الأهم، هل تعتقد أن تلك الصورة تختلف من بلد إلى بلد؟

سوبردراج أظهرت خلال العام 2015 نتائج دراسة حاولت أن تستكشف كيف يختلف منظور أشكال الجسم المثالي عبر العالم.

الدراسة المعنونة بـ”مفاهيم المثالية المدركة” تبرز 18 صورة معالجة بالفوتوشوب لنفس المرأة على حسب ما رآه مصممون من 18 دولة مختلفة من 5 قارات لتعكس ما يعتقد كل منهم أنه الأشد جاذبية فيها أو الصورة المثالية التي يبحث عنها في الجسم.

وبحسب سوبردراج البريطانية المتخصصة في مستحضرات التجميل والعناية بالصحة فإن المنظورات الإدراكية الواسعة للجمال والمثالية يمكن أن تكون ذات تأثير ثقافي عميق ومستمر على كل من النساء والرجال.

الهدف من هذا المشروع البحثي كان محاولة لفهم أفضل للمعايير التي قد تكون غير واقعية للجمال ولرؤية كيفية اختلاف المنظور الجمالي حول العالم.

بلدان مثل إسبانيا وبيرو تفضّل الصور الظلية للجسم جميل الانحناءات، بينما في بلاد مثل إيطاليا والصين يفضلون الأجسام الشبيهة بالمتشردات كصورة مثالية على ما يبدو.

 

اخترنا لك