Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نماذج مشرفة لحواء بنات الإمارات تقود طائرات “بوينغ” و”إيرباص”

بنات الإمارات تقود طائرات

أيمن الرفاعي

لم تترك المرأة مجالا في عصرنا الحالي إلا ودخلته بقوة معلنة روح التنافس والتحدي بينها وبين الرجل. منذ سنوات قليلة كانت الفكرة السائدة عن المرأة العربية تتلخص في كونها ربة المنزل الضعيفة التي تعيش في ظل الرجل ولا يمكن أن تدير حياتها بنفسها فهي دائما بحاجة إليه.

هذه الفكرة لم يعد لها وجود الآن بعدما اقتحمت المرأة كافة مجالات العمل واثبتت تفوقها على الرجل بالكثير من المهن والأعمال.

بين يدينا اليوم نموذجان يحق لنا التشرف بهما وهما الإماراتيتان “بخيتة المهيري” و”علياء المهيري” وكلاهما يعملان بشركة طيران الإمارات.

فالأولى بخيتة تقود طائرة بوينغ رافعة علم بلادها للسحاب متجولة في جميع أنحاء العالم. بخيتة المهيري ترجع الفضل في نجاحها إلى الأم التي شجعتها إلى أن وصلت إلى هذه المنزلة من النجاح وهو انجاز آخر لحواء الأم. أما علياء فتقود طائرة إيرباص لتؤكد على أن دخول المرأة الإماراتية مجال الطيران لم يكن محض الصدفة.

علياء تستمد قوتها – حسب قولها- من أسرتها لا سيما الأب الذي لم يبخل عليها بأي شئ تطلبه منذ أن اختارت مجال دراسي صعب وهو الهندسة الكيميائية ولكنها التحقت بدورات للتدريب على الطيران وهو مجال أصعب بالنسبة للمرأة لكنها لم تجد أي اعتراض من قبل الأب. إنه انجاز جديد لبنات الإمارات يحق لنا الفخر به.

اخترنا لك