Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نوع الرياضة ووقت ممارستها المثالي في رمضان لتحقيق نتائج رائعة

رياضة المشي

تعتبر ممارسة الرياضة من العادات الصحية لجسم الإنسان، حتى أثناء الصوم، فهي تجنب الشعور بالتعب والهبوط، كما ترفع كفاءة الجسم ولياقته البدنية والصحية.

أما عن نوع الرياضة والوقت الأنسب لممارستها في رمضان، تنصح مدربة الرياضة البدنية عالية عادل اشتيوي بالابتعاد عن الرياضيات العنيفة، واختيار رياضات الهواء ونط الحبل وبعض التمارين الخفيفة، والتى تعتبر أفضلها رياضة المشي، كما ويفضل اختيار الوقت قبل موعد الإفطار بساعة تقريباً ليتم تعويض ما فقده الجسم من السوائل والأملاح المعدنية بأسرع وقت، أو بعد الإفطار بساعتين.

تخلص ممارسة الرياضة قبل الفطور الجسم من السموم المتراكمة، وتنشط الدورة الدموية، وتشعر بالراحة والاسترخاء، أما إذا مورست الرياضة بعد الإفطار فهي تعمل علي هضم الطعام بكفاءة وتعيد الطاقة إلى اعضاء الجسم كما أنها تحفز وتسرع من عمليات الحرق.

كما يجب ألا تزيد المدة الزمنية لممارسة الرياضة في رمضان عن 60 دقيقة، تبدأ بالإحماء لمدة 5 دقائق ثم ممارسة النشاط البدني الرئيسي لمدة لا تقل عن 30 إلى 45 دقيقة، يليها تمارين التبريد لمدة 5 دقائق.

ولخصت عالية فوائد الرياضة الرمضانية بالأتي:

تزيد من نشاط وعملية الاكسدة، بالإضافة إلى حرق الدهون.

تعمل على زيادة كفاءة عمل الكبد وتنشط عملية التنظيم الغذائي.

تزيد الكثافة العضلية وتخلص الجسم من الشحوم.

تحافظ على وزن الجسم بعد الأكلات الرمضانية الغنية بالدهون والسكريات.

تقوي الجهاز المناعي، وعضلة القلب والرئة.

الأوسمة

اخترنا لك