اتفقنا أو اختلفنا…. هذه قائمة الشخصيات المحبوبة أكثر بالعالم 2016

انجلينا جولي

أيمن الرفاعي

كعادتها كل عام أعلنت مؤسسة يوجوف للدراسات الإستطلاعية عن قائمتها لأكثر الشخصيات المحبوبة لعام 2016.

وتعد يوجوف من أكثر الجهات مصداقية والتي تعتمد في نتائجها على استطلاعات رأي حقيقية من جميع أنحاء العالم. تقدم هذه المؤسسة 20 اسما من الرجال ومثلهم من النساء للشخصيات المحبوبة أكثر من قبل الجماهير بالعالم.

لم يطرأ على المركز الأول أي تغيير عن العام الماضي سواء في قائمة الرجال أو النساء. فقد جاء بيل جيتس متصدرا قائمة الرجال المحبوبة أكثر كما حصلت أنجلينا جولي على المركز الأول ضمن قائمة النساء التي يحبها جمهور عريض بالعالم مما يعني تفوق العلم والفن على السياسة.

الحضور الفني جاء طاغيا في قائمة النساء وتضمن سيلين ديون وإيما واتسون و مادونا وشاكيرا و ساندرا بلوك و تايلور سويفت وميريل ستريب.

أما الحضور السياسي فقد غلب على قائمة الرجال وجاءت ألمع الأسماء السياسية في المقدمة تلاها القيادات الإجتماعية ثم رجال المال والتكنولوجيا والفنانين والعلماء ونجوم الرياضة.

تقدم كلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المركز السادس بعد أن كان في المركز الحادي عشر في السنة الماضية والفيزيائي البريطاني ستيف هوكنج على حساب بابا الفاتيكان ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي حيث جاء في المركز الخامس بدلا من مركزه التاسع في العام الماضي.

وفي قائمة السيدات تراجعت الباكستانية ملالا يوسف والحائزة على جائزة نوبل لصالح ملكة بريطانيا التي جاءت في المرتبة الثانية في حين تراجعت ملالا إلى المركز السابع.

كما جاء اسم لاعب الكرة البريطاني المعتزل ديفيد بيكهام بالمركز الحادي عشر متقدماً على اللاعب الأرجنتيني ميسي الذي تلاه في المركز الثاني عشر، بينما جاءت الزوجة فيكتوريا بيكهام في قائمة النساء بالمركز التاسع عشر، وتقدّم مرشح الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب في الترتيب (المركز 18) عن أحد مرشحي الحزب الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز الذي جاء في المركز الأخير رقم 20.

وقد حلّت هيلاري كلينتون في المركز الثالث في قائمة النساء، بينما جاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل في المركز السابع، وزعيمة المعارضة في بورما أون سان سوكي في المركز التاسع، والسياسية الفرنسية المتشددة مارين لوبان في المركز الأخير رقم 20، فيما احتلتا أوبرا وينفري وميشيل أوباما المركزين الرابع والخامس بالترتيب، وتقدّمت المغنية سيلين ديون جميع الفنانات في القائمة حيث جاءت بالمركز السادس لتليها في القائمة ساندرا بولوك بالمركز العاشر، بينما جاءت جينيفر لورنس في ذيل فئة الفنانات بالمركز الثامن عشر.

وقد حل مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك في المركز السابع بديلاً عن القائد الروحي للبوذيين الدالاي لاما الذي حلّ في المركز الثامن هذا العام، وتواجد رجل الاستثمارات الأمريكي وارن بافيت في المركز الخامس عشر، ورجل الأعمال الصيني جاك ما مؤسس موقع التسوّق الشهير علي بابا في المركز العاشر.

وفي قائمة الرجال شغل المركزين الثاني والثالث كلا من الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الصيني شي جين بينغ، بالترتيب. ويمكن الإطلاع على القائمة كاملة –رجالا ونساءا- من خلال الصورة المرفقة.

قائمة الشخصيات المحبوبة أكثر بالعالم 2016

اخترنا لك