Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسوأ تسريحات الشعر للمتقدمات في السن

 worst hairstyles above 40s

إذا كنت في العشرينات تستطيعين عمل أي تسريحة تريدينها، ولكن هذا لا ينفع في الأربعين من العمر فما بعد، فإذا حصلت على اللون أو القصة غير المناسبين لك قد تبدين أكبر من عمرك بعشر سنوات.

ولكن هذا لا يعني أن خياراتك الوحيدة هي قصة البوب التي رأيناها بكثرة على البساط هذا العام، بل هناك الكثير من تسريحات الشعر للنساء الناضجات وتتراوح بين القصيرة والطويلة وما بين هذا وذاك. عليك فقط أن تعرفي بعض القواعد الأساسية.

لهذا تحدثنا إلى العديد من مصففي الشعر المحترفين، الذين أخبرونا عما يجب وما لا يجب فعله بالنسبة لشعر النساء الأكبر سنا. اتبعي هذه الإرشادات لكي تحصلي على قصة ولون وتسريحة جذابة لعمرك.

تجنبي اللون الرمادي

إن كان هذا اللون الأشقر الرمادي يبدو رائعا على صاحبات العشرين ربيعا، ولكن بما أنك أكبر سنا وأكثر حكمة الآن، حان الوقت للمضي قدما. فهناك درجات أكثر برودة من اللون الرمادي، التي قد تبدو مثل الشيب تقريبا، خاصة حين تكونين كبيرة بما فيه الكفاية لظهور الشيب. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدرجات الأكثر برودة قد تجعلك تبدين شاحبة.

جربي الألوان الدافئة

الألوان الدافئة هي الأفضل للنساء فوق الأربعين لأنها تجعل بشرتهن أكثر حيوية وشبابا. ومن السهل تغيير لون الشعر، تدرجي فقط من اللون الأشقر إلى درجات الألوان الدافئة الذهبية مثل ناعومي واتس، أو يمكنك اختيار الأحمر الدافئ أو البني الدافئ مثل كريستين ديفيس. أخبري مصففة شعرك أنك تريدين درجة لون “دافئة”، أو إذا كنت تصبغين شعرك في المنزل، تجنبي أي علبة صبغة مكتوب عليها “رمادي”.

تجنبي الشعر الطويل جدا

هناك استثناءات لكل قاعدة، فبعض النساء في الأربعينات من العمر قد يبدين رائعات في الشعر الطويل، مثل ديمي مور. ولكن بالنسبة لمعظم النساء الناضجات، يجعل الشعر الطويل الوجه يبدو مرهقا وأكبر سنا.

السر هو الأخذ بعين الاعتبار شكل الوجه وطبيعة الشعر. إذا كان شعرك صحيا جدا ووجهك دائريا، يمكنك أن تجربي الشعر الطويل. ولكن إذا كان وجهك طويلا أو شعرك سميكا جدا أو رقيقا جدا، من الأفضل أن تجربي قصة شعر قصيرة.

جربي الشعر القصير أو متوسط الطول

لا شك أنه قد يبدو أن “النساء الأكبر سنا” فقط هن من يخترن تسريحات الشعر القصيرة، ولكن يستحق الأمر المحاولة. إذا كان الشعر الطويل يسحب وجهك للأسفل، فإن قص الشعر قصيرا قد يكون بمثابة شد مصغر للوجه. السر هو الابتعاد عن قصات “الأمهات” أو “العجائز” التقليدية واختيار قصة منعشة وعصرية.

تجنبي الضفائر وذيل الحصان المرتفع

الضفائر الجانبية وذيل الحصان المرتفع مثل شعر نيكول كيدمان هي أمثلة ممتازة. لكن حان الوقت لترك هذه الاتجاهات للمراهقات. وإذا اخترت هذه الطلات على الرغم من نصائحنا، ستبدين كأنك تحاولين جاهدة خداع الآخرين بمحاولة اختيار تسريحة للشابات.

جربي تسريحة مرفوعة ناعمة

تسريحة الشينيون غير المشدودة لا تجعل كورتني كوكس تبدو كبيرة في السن، ولكنها لا تجعلها أيضا تبدو كشخص يحاول استرجاع الأيام الجميلة الماضية. فالكعكة الناعمة أو الشينون غير المشدود خيار أفضل بكثير من الضفيرة أو ذيل الحصان للمناسبات الخاصة.

تجنبي التسريحات المرفوعة المرتبة جدا

تجنبي أي تسريحة مرتبة جدا، لأنها تجعلك تبدين أكبر سنا، حيث من الممكن رفع شعرك بطريقة أنيقة دون أن تبدي أكبر سنا.

جربي تموجات الشعر الشاطئية

سارة جيسيكا باركر هي ملكة الشعر الجذاب للنساء فوق الأربعينات بتموجات شعرها الشاطئية المتناثرة. فجيسيكا وجنيفر أنستون “تثبتان أنه إذا كنت فوق الأربعين من العمر، لست مضطرة إلى قص كل شعرك أو رفعه على شكل كعكة مملة مشدودة.

فالتموجات الشاطئية تبدو رائعة مهما كان عمرك، ويمكنك تجربة طلة أكثر أناقة، مثل أنستون، أو طلة طبيعية، مثل باركر، اعتمادا على المناسبة.

اخترنا لك