Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ياسر المصري يكسو المرأة أنوثة وثقة بفساتين زفافه

أزياء ياسر المصري

تميزت تشكيلة المصمم ياسر المصري الجديدة لفساتين الزفاف لعام 2016 بتنوعها ورقيها من حيث اختيار الأقمشة والمواد المستخدمة ومزجها بطريقة متناسقة فيما بينها.

ألوان شفافة

استخدم المصري كريستال شوارفسكي بألوانه الشفافة والمموجة وبالأحجام الصغيرة في كافة تصاميمه ومزجها مع الخرز الياباني بعدة أحجام لكي يبرز جمال القطعة من حيث الاحترافية في تصميمها وإدخالها في نقشات التطريز الرائعة الجمال مع استعماله للورود المنثورة على الطرحة، إضافة إلى ذيل الفستان.

يسعى ياسر في كافة تصاميمه إلى التأني في العمل مع مراعاة الاحترافية في جودة الخياطة لكي تناسب العروس وفي النهاية يجعلها ملكة في ليلة عرسها. بعض الفساتين تأخذ شهرا وأكثر للانتهاء من تنفيذها، وتكون مراعية لذوق العروس، إذ أن أهم شيء بالنسبة لياسر هو رضا العروس عن تصميمه واقتناعها بالفستان، لأنه في النهاية سيكون ممهورا باسمه، ولا يرضى أن يكون عمله فيه أي نوع من الأخطاء الفنية.

أنوثة وثقة

إنها مميزة ومناسبة لكافة أذواق المرأة العربية عموما والكويتية أيضا، خاصة عروس ياسر المصري التي ستكون بأفضل حالاتها  أنوثة وثقة.
يقول المصمم إنه يسعى جاهدا إلى تحقيق تلك المعادلة، حيث تتحول المرأة مع ارتدائها لفساتين زفافه الرومانسية إلى قيمة جمالية كبيرة. وتتميز كافة الفساتين التي تحمل توقيع ياسر المصري بنمط فترة معينة وكذلك بحداثتها وعصريتها. ويظهر الانغماس الواضح في الترف بصورة واضحة في أقمشة الحرير والدانتيل، إضافة إلى الشيفون والتول.

وأنا أؤمن دائما أن اللون الأبيض هو ملك الألوان بالنسبة لفساتين الزفاف، وهذا لا يمنع أن هناك بعض التجارب بألوان غير الأبيض بفساتين الزفاف، مثل الذهبي الفاتح أو الوردي الفاتح وتكون درجة تفتيحه قريبة من اللون الأبيض، أما من جهة الوقت لتحضير فستان العروس، فتستغرق مراحل التنفيذ والبروفات حوالي شهر ونصف الشهر، إذا كانت فكرة فستان العروس لا تعتمد على الشك بنسبة كبيرة. وأنصح كل عروس مقبلة على الزواج وتريد تصميما غريبا وجديدا أن تبدأ قبل الزفاف بأربعة أو خمسة أشهر، وهو أمر لصالح العمل ولصالح الحالة النفسية والتوتر الذى قد ينال منهما، بسبب اقتراب ليلة العمر، لتكون العروس مرتاحة قبل الزفاف بشهر تقريبا. أما ما يميز فساتين الأعراس بالنسبة للمحجبات فرأيى أن كل فستان جميل يصلح للمحجبات مع تعديل بسيط بالنسبة للأكمام والحجاب، وأرى أيضا أن مساحات الشغل واندماجه مع الأكمام والطرحة بالحجاب يعطينى مجال أكبر لاستغلال النقشات وجمال التطريز والشك لإخراج عمل جميل يناسب كل محجبة.

الأكسسوارات والطرحة

أما بالنسبة للأكسسوارات فهي مكملة بنسبة 20% إذا احتاج التصميم إلى ذلك، وأبدأ بتصميم الأكسسوار مباشرة بعد الانتهاء من الفستان إذا لزم الأمر.

وحول مقاييس الطرحة فالأكيد أن قصر أو طول الطرحة هو مكمل أساسي للفستان. وللطرحة مقاييس عديدة أهمها طول العروس وعرضها من الأكتاف فإذا كان الفستان يعتمد على كثافة شغل من الظهر يكون من المستحب أن تكون الطرحة قصيرة بتدرج يسمح لباقي الشغل أن يظهر وأحيانا تكون الطرحة هي الأساس لكي تكون طويلة ومشغولة بالشك والكريستال الشوارفسكي وتكون بديلة للذيل، حيث تمتد لعدة أمتار خلف العروس ما يجعلنا نخفف الشغل على الفستان نفسه من الخلف، ونعطي المجال للفستان من الأمام لإكمال العمل والتناسب مع الطرحة.

اخترنا لك