Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جريمة جديدة في مسلسل قتل الزوجات في لبنان… زهراء القبوط، قتلها زوجها بدم بارد!

زهراء القبوط

ندى أيوب – بيروت

سُجِّلت في لبنان حلقة جديدة من مسلسل “قتل الزوجات”، لتنضمّ “زهراء القبوط – 22 عاماً، خريجة جامعية” إلى قافلة الزوجات المقتولات على أيدي أزواجهن!

عندما أقدم طليقها  “أنور النمر – 30 عاماً” يوم الأحد الماضي، على مطاردتها وإطلاق النار عليها من رشاش كلاشينكوف، أمام منزل ذويها في بلدة الهرمل البقاعية، فأرداها قتيلة، أمام عينيْ ابنتها ذات السنتين.

قيل ان سبب الجريمة رغبة الزوج بالعودة عن الطلاق الذي حصل منذ شهرين، بعد رحلة تعنيف امتدت ثلاث سنوات، لكن المغدورة رفضت! عائلة الزوج استنكرت الجريمة وطالبت في بيان لها بتنفيذ حكم العدالة مهما كانت النتائج، مؤكدة أنها سلمت القاتل للسلطات المختصة.

أعقبت الجريمة المروّعة حملة استنكارات واسعة واعتصام أمام سراي المدينة…

هي ليست الجريمة الأولى ولن تكون الأخيرة، حيث سبقت زهراء سيدات دفعن حياتهن ثمناً لعنف أزواجهن، والملفت أن هذه الظاهرة تتفاقم بشكل خطير في لبنان في الآونة الأخيرة! حكايات تروي مآسي عائلات تفككت بموت الأم وسجن الأب وتشرّد الأولاد، لائحة طويلة جداً اخترنا منها ما حصل مؤخراً:

  • رولا يعقوب، أمّ لخمس فتيات، ضربها زوجها على رأسها، انفجر دماغها وتوفيت!
  • منال العاصي، أمّ لفتاتين، عذبها زوجها وبقي يسحلها ويضربها بكلّ ما وصلت إليه يداه لمدة سبع ساعات إلى أن ضربها بطنجرة ضغط على رأسها، كانت كافية لوضع حد لحياتها!
  • مارغريت طنوس، أمّ لولدين، قتلها زوجها في استراليا بسبب عملية تجميل أجرتها أثناء زيارتها إلى لبنان!
  • كريستال أبو شقرا، أمّ لطفل واحد، قتلت مسمومة بمبيد حشري بعد تعنيف طويل من قبل زوجها!
  • سارة الأمين، ذهبت ضحية جريمة اهتز لها الرأي العام في لبنان مؤخراً، حيث أفرغ زوجها 17 رصاصة في جسدها لدى عودتها من منزل ذويها، بعد انفصال قصير بسبب العنف!
  • فاطمة بكور، حامل في الشهر السابع، ذبحها زوجها بسبب خلاف عائلي بسيط!

لقد بات ملحاً وضع حدّ للجرائم العائلية التي زاد منسوبها، في ظلّ أوضاع أمنية، إقتصادية وإجتماعية خطيرة، حيث أصبح القتل سهلاً بهذه الطرق الوحشية،التي تشعرنا اننا في غابة، حيث يأكل القوي الضعيف.

الأوسمة

اخترنا لك